فمن الصعب أن أقول لماذا أبسطفإن قواعد اللغة الروسية تستثير في شعبنا الكثير من التساؤلات. ولعلهم يرغبون في تعقيد حياتهم. وإلا، كيف تفسر حقيقة أن عددا كبيرا من الناس ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية كتابة الكلمات بشكل صحيح "لا يعترض" و "لا تمانع". في هذا الصدد، في هذه المادة، قررنا أن نقدم قواعد الإملاء للجسيم "لا" مع الأفعال و جيروندز.

لا يعترض

ما هو الفعل؟

الفعل هو جزء من خطاب يدل على عمل أو حالة كائن والإجابة على السؤال "ماذا تفعل؟" أو "ماذا علي أن أفعل؟".

الفعل يمكن أن تكون غير قابلة للعودة وردود الفعل، إنترانزيتيف وعابرة. عادة في جملة، ويعرف هذا الجزء من الكلام على أنه المسند. دعونا نعطي مثالا على ذلك: ذهب إيفان إلى الغابة للفطر. في هذه الحالة، فإن كلمة "جون" (من؟) - هو موضوع و"سافر" (فعلت؟) - المسند.

الفعل باللغة الروسية

كيف تكتب كلمة "لا تمانع": اندمجت أو بشكل منفصل؟ قبل الإجابة على هذا السؤال، ينبغي أن يقال أنه في الأفعال الروسية لديها 7 الميزات النحوية، وهي:

  • الميل.
  • المظهر؛
  • الزمن؛
  • عدد.
  • شخص (فقط ليس الوقت الماضي)؛
  • تعهد.
  • نوع (فقط ليس في المستقبل والحاضر).

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الاقتران يقبل أحيانا كخاصية منفصلة.

بسبب مثل هذه وفرة من الأشكال في معظم الناس وهناك كمية هائلة من الأسئلة حول هجاء الأفعال. واحد منهم هو ما يلي: كيف بشكل صحيح لكتابة "أنا لا أمانع"؟ للرد عليه، فمن الضروري أن نتذكر القاعدة حول هجاء الجسيم "لا" مع جزء معين من الكلام.

أنا لا أعترض معا أو بشكل منفصل

كلمة "لا تمانع": معا أو بشكل منفصل؟

والجسيم السلبي "لا" مع الأفعال (في صيغة، في شكل شخصي، وأيضا في شكل جيروند) دائما مكتوبة بشكل منفصل. دعونا نعطي مثالا على ذلك: لم أكن أعرف، أنا لا أريد، وأنا لن عجل، لا تتعجل وهلم جرا.

ومع ذلك، فإن اللغة الروسية واسعة، وغالبا ما يحتوي على الأفعال التي الجسيمات "لا" هو مكتوب معا. دعونا نعطي مثالا على ذلك: يكون ساخطا وهلم جرا.

فلماذا هي القاعدة التي "لا" معيتم كتابة الأفعال دائما على حدة، فإنه لا يعمل هنا؟ والحقيقة هي أن كل الكلمات المذكورة أعلاه دون "لا" لا تستخدم. للتأكد من هذا، سنحاول إزالة الجسيمات ونقول بصوت عال: "أن يأتي"، "للحصول على جيد"، "إلى الزبدة". كما ترون، هناك ببساطة لا مثل هذه الكلمات في اللغة الروسية الحديثة، مما يعني أنها جنبا إلى جنب مع "لا".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو الاستثناء الوحيد الذي يتعلق هجاء الجسيمات "لا" مع الأفعال.

انطلاقا من كل ما سبق، فمن السهلالإجابة على السؤال عن كيفية كتابة كلمة "لا تمانع". كما تعلمون، يجيب على السؤال "ماذا أفعل؟". وبالتالي، هو فعل وجود شخص أول، ونوع ناقصة، حاضر ومفرد. وبالنظر إلى أن هذه الكلمة تستخدم على نطاق واسع دون الجسيم "لا"، فإنه لا ينتمي إلى فئة الاستثناءات. وإذا سئلت لك كيفية كتابة "لا تمانع"، لا تتردد في الإجابة على ذلك بشكل منفصل.

كيفية كتابة كلمة لا تمانع

الميزات الإملائية الأخرى للكلمة

الآن أنت تعرف المعلومات حول كيفيةاكتب كلمة "لا تمانع". ومع ذلك، يسبب هذا التعبير، في معظم الناس، عددا من الأسئلة الأخرى المتعلقة ليس فقط إلى دمج أو منفصلة هجاء "لا" الجسيمات. على سبيل المثال، كثير من الناس يهتمون لماذا من المستحيل أن يكتب هذه الكلمة على النحو التالي: "أنا لا فتح"؟ النقطة هي أن هذا الفعل يتكون من الأجزاء التالية:

  • البادئات "وو". هذا هو السبب في أنه سيكون على حق "لا فوزرازايو"، لأن بادئة "المزهريات" باللغة الروسية ببساطة لا وجود لها.
  • الجذر "الغضب". هذا هو السبب في أنه سيكون على حق "لا ترفض". ومع ذلك، هذا هو الحال إذا تم تشكيل كلمة معينة من "لا يعترض" (مرادفات: لا تمانع، أوافق، وما إلى ذلك). إذا كان هو مسألة ولادة شيء أو شخص ما، ثم الجذر سيكون "روز"، وهذا هو، "سوف يكبر".
  • لاحقة -.
  • الفعل المنتهي هو يو.

"لا" أو "لا"؟

كيفية كتابة "لا تمانع" من قبل جميع القواعد، لكفمن المعروف. ومع ذلك، بعض الناس يتمكنون من وضع الجسيمات "وليس" بدلا من الجسيمات "لا". يتم حل الشكوك في هذا أو أن تطبيق الجسيمات السلبية من خلال الإشارة إلى أبسط قاعدة أخرى. دعونا ننظر في ذلك بمزيد من التفصيل: الجسيم "لا" عادة ما تستخدم فقط مع المسند في الفقرات التابعة من أجل تعزيز النفي. الفعل من نوع مثالي "أعترض" هو مكتفية ذاتيا ولا تحتاج إلى تضخيم إضافية. في هذا الصدد، في هذا التعبير، من الضروري أن أكتب "أنا لا أعترض".

كيفية الكتابة لا تمانع

إسم الفاعل

على كيفية تهجئة جسيم من "لا" مع الأفعال، لكيمكن أن تتعلم من القسم السابق من هذه المادة. ومع ذلك، فإن عددا كبيرا من تلاميذ المدارس والأشخاص الذين تخرجوا منذ فترة طويلة من مؤسسات التعليم العام يهتمون بكيفية كتابة كلمة "لا يعترضون". أوافق، تعبيرين متشابهين جدا. لكنها تنتمي تماما إلى أجزاء مختلفة من الكلام.

تعريف

و جيرونديف هو مستقلجزء من الكلام، مشيرا إلى إجراء إضافي مع العمل الرئيسي القائم بالفعل. في بعض الأحيان باللغة الروسية، ويسمى جيري شكل خاص من الفعل. و ليس من قبيل المصادفة، لأن هذا الجزء من الخطاب يجمع بين كل معالمه (تكرار، مظهر و ترانزيتيفيتي). وبالإضافة إلى ذلك، هناك ملامح ظرفية في المشاركة اللفظية (الدور النحوي للظرف، وعدم الاستقرار). يجيب الجزء المقدم من الخطاب على الأسئلة: "ماذا فعلت؟"، "ماذا تفعل؟" و "كيف؟". دعونا نعطي مثالا على ذلك: "قول ذلك، غادر"، "عندما قال لي، وقال انه نائما"، "دون اعتراض، وقال انه صامتا".

و جيروندانس باللغة الروسية

في أصلها، و جيرونديف يعود إلىشكل قصير من حالة اسمية من سر. في اللغة الروسية القديمة تم تشكيلها بسبب فقدان أشكال من الإنحراف. ومع ذلك، هذا الجزء من الكلام لديه تقريبا كل علامات الفعل.

في السابق، كان يعتقد أن جيرونديف يعني فقطمجرد عمل مثالية (على سبيل المثال، "لذلك قائلا انه ذهب بعيدا"، "عندما شاهدت ذلك، صرخت،" وهلم جرا). ولكن اليوم هذا الجزء من الخطاب يستخدم في الشكل في، والتي تتكون من الفعل العودة.

كيفية تهجئة كلمة لا مانع

دعونا نعطي مثالا على ذلك: أن تكون جائعا - جائع، وغسل - غسلها، نهج - تقترب وهلم جرا.

إملائي من جيروندز

كيف تكتب كلمة "لا تعترض" - بشكل منفصل أوهل هو مترابط؟ هذا السؤال يثير الكثير من الناس الذين يرغبون في كتابة رسالة أو نص بكفاءة. للرد عليه، يجب أن نتذكر أبسط قاعدة حول كتابة الجسيمات السلبية "لا" مع جيروندز. دعونا ننظر في ذلك بمزيد من التفصيل.

كيف يمكنك تهجئة الجسيمات "لا" مع جيروندز؟ كما هو الحال في الفعل - على حدة، وهذا هو، "لا يعترض." وتنطبق نفس القاعدة على الكلمات الأخرى التي تجيب على الأسئلة "ماذا تفعل؟"، "ماذا فعلت؟".

لذلك، الجسيم السلبي "لا" مع جيروندز هو دائما مكتوب بشكل منفصل. دعونا نعطي مثالا على ذلك: "دون راحة، ذهب إلى الغابة"، "من دون عشاء، بدأت في العمل"، "دون أن يلاحظ الحارس، ذهب إلى الأمام".

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن في اللغة الروسية هناك أيضا مثل جيروندز، والتي مع الجسيمات السلبية "لا" تكتب معا. لننظر في الحالات التي يحدث فيها ذلك:

  • الجسيمات "لا" مع جيروندز مكتوبة معا،إذا كان هذا الجزء من الكلام يتكون من الفعل الذي لا يستخدم دون "لا". على سبيل المثال، الكراهية، السخط، المحيرة وهلم جرا. كل الكلمات المقدمة هي منحدر من الأفعال: الكراهية، والاستياء، الحيرة، والتي لا تستخدم في خطاب شفوي أو كتابي دون جسيم من "لا".
  • الجسيمات "لا" مع أسماء المصدر مكتوبة معا، إذا تم تشكيل هذا الجزء من الخطاب من الفعل، والتي لديها البادئة الناقص. على سبيل المثال: وندرفولفيلينغ، وعدم الحصول على ما يكفي من النوم (وندرفولفيل، وليس الحصول على ما يكفي من النوم).
    كيف يكتب بشكل صحيح أنا لا أمانع

استنادا إلى كل ما سبق، يمكنك بأمانأن يستنتج أن كلمة "لا تعترض" مكتوبة بشكل منفصل. بعد كل شيء، بل هو نوع من أنواع غير متجذرة يجيب على السؤال "ماذا يفعل؟". بالمناسبة، هذا التعبير في شكل مثالي هو أيضا مكتوبة بشكل منفصل: "لا اعتراض."

دعونا نلخص النتائج

من أجل كتابة رسالة أو بشكل صحيحأي نص، يجب أن نتذكر كل القواعد المذكورة أعلاه، والتي سوف تساعدك على فهم كيف أنه من الضروري كتابة الجسيمات السلبية "لا" مع جيروندز والأفعال (معا أو بشكل منفصل). لتسهيل هذه المهمة، فمن المستحسن إنشاء جدول لنفسك حيث يمكنك جعل الملاحظات التالية:

الجسيم "لا" مكتوب بشكل منفصل:

  • مع الأرقام (على سبيل المثال: لا اثنين)؛
  • مع الأفعال (على سبيل المثال: لا أعرف)؛
  • مع صفات موجزة، لها ظل من الالتزام (على سبيل المثال: أنها ليست إلزامية، لا حاجة إليها، وما إلى ذلك).
  • مع أسماء الصفات التي هي في درجة المقارنة (على سبيل المثال: لا أرق)؛
  • مع أي كلمات، إذا كان لديهم معارضة مع الاتحاد "أ" (على سبيل المثال: ليس واسعة، ولكن نهر ضيق).
  • مع أي كلمات مع إنكار متزايد: لا أحد، على الإطلاق، لا على الإطلاق، لا على الإطلاق، لا على الإطلاق (على سبيل المثال: بعيدا عن الناس سعداء)؛
  • في الكلمات التي لها ذريعة (على سبيل المثال: ليس في الروح، وليس مع أي شخص، وليس مع السلطة، وليس مع).
    كيفية الكتابة لا تمانع

الجسيم "لا" مكتوب معا:

  • في الصفات اللفظية تنتهي في -my (على سبيل المثال: مستقل)؛
  • في الكلمات التي لا تستخدم دون "لا" (على سبيل المثال: لا يقهر، جاهل)؛
  • في الكلمات التي يمكن استبدالها بمرادف أو إعطاء سمة نوعية لكائن (على سبيل المثال: غير صحية - مريض، وما إلى ذلك)؛
  • في الضمائر غامضة (شيء، شخص ما، وما إلى ذلك)؛
  • في الأفعال التي تحتوي على بادئة الناقص، الذي يعطي أهمية لعدم اكتمال العمل (التقليل من شأن، التخلف، الخ).
</ p>

It is rather difficult to say why the simplestthe rules of the Russian language evoke in the people of our country so many questions. Perhaps they just like to complicate their lives. Otherwise, how to explain the fact that a large number of people do not have the slightest idea of ​​how to correctly write the words "not objecting" and "do not mind." In this regard, in this article, we decided to present the spelling rules for the particle "not" with verbs and gerunds.

not objecting

What is a verb?

A verb is a part of speech, indicating the action or state of an object and answering the questions "what to do?" Or "what to do?".

The verb can be non-returnable and reflexive, intransitive and transitive. Usually in a sentence, this part of speech is defined as a predicate. Let's give an example: Ivan went to the forest for mushrooms. In this case, the word "Ivan" (who?) Is a subject, but "went" (what did?) - a predicate.

The verb in Russian

How do you spell the word "do not mind": merged or separately? Before answering this question, it should be said that in Russian verbs have 7 grammatical features, namely:

  • mood;
  • view;
  • time;
  • number;
  • person (only not past time);
  • pledge;
  • kind (only not the future and the present).

It should also be noted that conjugation is sometimes accepted as a separate attribute.

Due to such an abundance of forms in most people andthere is a huge amount of questions about the spelling of verbs. One of them is the following: how correctly to write "I do not mind"? To answer it, it is necessary to remember the rule about the spelling of a particle "not" with a given part of speech.

I do not object together or separately

The word "do not mind": together or separately?

A negative particle "not" with verbs (in an infinitive, in a personal form, and also in the form of a gerund) is always written separately. Let's give an example: I did not know, I do not want, I will not hurry, do not rush and so on.

However, the Russian language is extensive, and it often contains verbs with which the particle "not" is written together. Let's give an example: be indignant and so on.

So why is the rule that "not" withverbs are always written separately, it does not work here? The fact is that all the above words without "not" are not used. To make sure of this, we will try to remove the particle and say it aloud: "to come", "to get well", "to butter". As you can see, there are simply no such words in the modern Russian language, which means that they are combined with "not".

It should be noted that this is the only exception that concerns the spelling of the particle "not" with verbs.

Proceeding from all the above, it is easyanswer the question of how the word "do not mind" is written. As you know, it answers the question "what do I do?". Hence, it is a verb having a first person, an imperfect type, a present and a singular. In view of the fact that this word is widely used without the particle "not", it does not belong to the category of exceptions. And if you are asked how to write "do not mind", feel free to answer that separately.

how to write a word do not mind

Other spelling features of the word

Now you know the information about howwrite the word "do not mind". However, this expression causes, in most people, a number of other questions relating not only to the merging or separate spelling of the "not" particle. For example, many people are interested in why it is impossible to write this word as follows: "I DO NOT OPEN"? The point is that this verb consists of the following parts:

  • The prefixes "wo". That's why it will be right "not vozrazhayu", because the prefix "vases" in Russian simply does not exist.
  • Root "rage". That's why it will be right "do not refuse". However, this is the case if the given word was formed from "does not object" (synonyms: do not mind, agree, etc.). If it is a question of the birth of something or someone, then the root will be a "rozh", that is, "I will grow up".
  • The suffix -a-.
  • The verb ending is yu.

"Not" or "neither"?

How to write "do not mind" by all the rules, to youit is known. However, some people manage to place the particle "not" instead of the particle "not". Doubts in this or that application of negative particles are solved by referring to yet another simplest rule. Let us consider it in more detail: a particle "neither" is usually used only with a predicate in subordinate clauses in order to strengthen negation. The verb of a perfect kind "I object" is self-sufficient and does not need additional amplifications. In this regard, in this expression, it is necessary to write "I do not object".

how to write do not mind

Deerpriests

On how to spell a particle of "not" with verbs, youcould learn from the previous section of the article. However, a large number of schoolchildren and people who have long graduated from general education institutions are interested in the question of how to write the word "not objecting." Agree, the two expressions are very similar. But they belong entirely to different parts of speech.

Definition

The gerundive is an independentPart of speech, indicating an additional action with the already existing main action. Sometimes in Russian, giri is called a special form of the verb. And it's no accident, because this part of the speech combines all its features (recurrence, appearance and transitivity). In addition, there are adverbial features in the verbal participle (the syntactic role of the circumstance, immutability). The presented part of the speech answers the questions: "what did you do?", "What are you doing?" And "how?". Let's give an example: "Saying so, he left," "when he told me, he fell asleep," "without objecting, he fell silent."

The gerundance in Russian

In its origin, the gerundive goes back toshort form of the nominative case of the sacrament. In the Old Russian language it was formed due to the loss of forms of declension. However, this part of speech has almost all the signs of the verb.

Previously, it was believed that gerundive means onlyjust a perfect action (for example, "after saying so, he left", "when she saw this, she cried" and so on). But today this part of the speech is used in the form In the, which is formed from the return verb.

how to spell a word I do not mind

Let's give an example: To be hungry - hungry, wash - washed, approach - approaching and so on.

Spelling of the gerunds

How do you spell the word "not objecting" - separately oris it interconnected? This question interests many people who want to write a letter or text competently. To answer it, you should remember the simplest rule about writing a negative particle "not" with the gerunds. Let's consider it in more detail.

How do you spell the "not" particle with the gerunds? As in the case of the verb - separately, that is, "not objecting." The same rule applies to other words that answer the questions "what are you doing?", "What did you do?".

So, the negative particle "not" with the gerunds is always written separately. Let's give an example: "Without rest, he went to the forest," "without dinner, she began to work," "without noticing the guard, he went ahead".

However, it should be noted that in the Russian language there are also such gerunds, which with a negative particle "not" are written together. Let's consider in what cases this happens:

  • The particle "not" with the gerunds is written together,if this part of speech is formed from a verb that is not used without "not". For example, hating, indignant, puzzling and so on. All the words presented are descended from verbs: hate, resent, perplex, which are not used in oral or written speech without a particle of "not."
  • The particle "not" with the gerunds is written together, if this part of the speech is formed from the verb, which has a prefix under-. For example: underfulfilling, not getting enough sleep (underfulfill, not getting enough sleep).
    How correctly to write I do not mind

Based on all of the above, you can safelyto conclude that the word "not objecting" is spelled separately. After all, it is a gerundive imperfect species that answers the question "what is doing?". By the way, this expression in perfect form is also spelled separately: "not objecting."

Let's sum up the results

In order to correctly write a letter orany text, you should remember all the above rules, which will help you understand how it is necessary to write a negative particle "not" with gerunds and verbs (together or separately). To facilitate this task, it is recommended to create a table for yourself where you can make the following notes:

The particle "not" is written separately:

  • with numerals (for example: not two);
  • with verbs (for example: did not know);
  • with short adjectives, which have a shade of obligation (for example: it is not obligatory, it is not needed, etc.);
  • with the names of adjectives that are in a comparative degree (for example: not thinner);
  • with any words, if they have an opposition with the union "a" (for example: not a broad, but a narrow river);
  • with any words with increasing denial: no one, not at all, not at all, not at all, not at all (for example: far from happy people);
  • in words that have a pretext (for example: not in the spirit, not with anyone, not with the power, not with whom).
    how to write do not mind

The particle "not" is written together:

  • in verbal adjectives ending in the (for example: independent);
  • in words that are not used without "not" (for example: invincible, ignorant);
  • in words that can be replaced by a synonym or giving a qualitative characteristic to an object (for example: unhealthy - sick, etc.);
  • in vague pronouns (something, someone, etc.);
  • in verbs that have a prefix under-, which gives importance to the incompleteness of action (underestimate, underdevelop, etc.).
</ p>