اليوم ، يذهب معظم الناس عبر الإنترنتالأدوات النقالة - الأجهزة اللوحية والهواتف ، فيما يتعلق بهذا ، تحسين الموقع يأتي أيضا إلى مستوى جديد. إذا جاء أحد المستخدمين، ويرى أن الموقع ليس الأمثل للأجهزة النقالة: لا يمكن عرض الصورة، اقتلع زر واحدة، الخطوط الصغيرة وغير قابل للقراءة، تصميم منحرفا - 99 من 100٪ انه سوف يخرج وسوف تبدأ في البحث عن آخر أكثر ملاءمة. سيؤدي برنامج روبوت البحث إلى إيقاف تشغيل المورد غير ذي الصلة ، أي لا يتطابق مع طلب البحث. لذلك ، يجب تكييف تصميم الصفحة بالضرورة مع العديد من الأجهزة المحمولة. ما هي النسخة المحمولة من الموقع ، وكيفية القيام بذلك ، وما هي أفضل طريقة لتطبيقه؟ اقرأ المزيد في هذا المقال.

لذلك ، هناك أربع طرق رئيسية لتكييف الموقع مع إصدار الجوال.

النسخة المحمولة للموقع كيفية القيام بها

الطريقة الأولى - التصميم التكيفي

تشير النماذج التكيفية إلى حدوث تغييرصور للموقع حسب حجم الشاشة. كقاعدة عامة ، يتم تعيينها على 1600 و 1500 و 1280 و 1100 و 1024 و 980 بكسل. للتنفيذ ، استخدم CSS3 Media Queries. تصميم الموقع لا يتغير في نفس الوقت.

مزايا هذه الطريقة هي:

  • تصميم مريح والهيكل نفسه بضبط إعدادات العرض، و لا يتطلب أي تحديث وتطوير تصميم من الصفر، وهو ما يكفي لقرص CSS و HTML.
  • عنوان URL واحد - لا يحتاج المستخدم إلى التذكرالعديد من الأسماء، ليست هناك حاجة إعادة توجيه (إعادة التوجيه من عنوان واحد إلى آخر)، والذي يمكن أن يعقد المسؤول عن الموقع العملية، ومحرك البحث هو أسهل لفرز وترتيب الموارد مع موقع واحد.

وبطبيعة الحال ، فإن القوالب التكيفية لها قناعاتها الخاصةعيوب ، والتي ، بالمناسبة ، هي أكثر من الجدارة. ومع ذلك ، يلتزم العديد من مطوري البرامج بهذا المفهوم ، على سبيل المثال ، شركة Google ، التي تحتوي نسختها المحمولة من الموقع على تصميم متكيف. لذلك ، فإن العيوب هي:

  • لا يدعم التصميم التكيفي المهام نفسها لـالجهاز المحمول ، كما هو الحال في جهاز الكمبيوتر. إذا كان كذلك، على سبيل المثال، النسخة المحمولة من الموقع الإلكتروني للبنك، حيث من المرجح أن تكون معلومات هامة عن سعر الصرف أو أقرب ATM المستخدم، ثم هذا التصميم هو تماما ما يكفي. ولكن إذا كان موردًا معقدًا يتضمن العديد من الأقسام والأقسام الفرعية ، فمن غير المرجح أن يجذب الزائرون التنسيق التكييفي.
  • يؤدي التنزيل البطيء إلى تحويل موقعك المفضل إلى موقعيكره. وينطبق ذلك بشكل خاص على الموارد ، حيث تكون الصور المتحركة ومقاطع الفيديو والنوافذ المنبثقة والعناصر النشطة الأخرى وفيرة. نظرًا للوزن الثقيل ، ستبطئ الصفحة ببساطة ، وسيغضب المستخدم ويختفي ، وستقع مواقع البحث في الموقع.
  • عدم القدرة على تعطيل النسخة المحمولة - أكثرعيب واحد كبير. إذا كان عنصر مخفي تخطيط، لا يمكنك أن تفعل أي شيء لفتحه، بدلا من المواقع حيث يمكنك تعطيله وتذهب إلى مجال منتظم.

ومع ذلك ، فهذه النسخة المحمولة من الموقع سريعة ،بدون مهارات وتكاليف خاصة تسمح لك بتكييف المورد مع أي أداة. ولكن من الملائم ، في ضوء أوجه القصور المذكورة ، وجود موارد صغيرة وبسيطة مع الحد الأدنى من المعلومات والوسائط المتعددة ، دون وجود تنقلات متحركة معقدة. بالنسبة إلى موقع معقد ، هناك طريقتان مناسبتان.

تصميم الموقع

الطريقة الثانية هي نسخة منفصلة من الموقع

هذه الطريقة شائعة جدا وغالبا ما تكون ناجحةيجعل الموقع على جهاز محمول أسهل للقراءة. يتمثل جوهرها في إنشاء نسخة منفصلة من الصفحة ، مرسومة للتطبيق وتقع على عنوان URL منفصل أو نطاق فرعي ، على سبيل المثال ، m.vk.com. في هذه الحالة ، يتم الحفاظ على الوظيفة الرئيسية ، فقط يبدو تصميم الموقع مختلفًا. مزايا هذه الطريقة واضحة:

  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • من السهل تغييرها وإجراء التعديلات عليها ، لأن الإصدار موجود بشكل منفصل عن المصدر الرئيسي ؛
  • بسبب الوزن المنخفض لإصدار منفصل للموقع أسرع من القالب التكيفي ؛
  • غالبًا ما تكون هناك فرصة للانتقال إلى الإصدار الرئيسي للصفحة باستخدام جهاز جوال.

لكن هنا ، أيضًا ، كانت هناك أوجه قصور:

  • عناوين متعددة - إصدار سطح المكتب والجوالالموقع. كيف أجعل المستخدم يتذكر خيارين؟ غالبًا ما يصف أسياد الويب إعادة التوجيه (إعادة التوجيه) من الإصدار dextup إلى الجوال ، ولكن في الوقت نفسه ، إذا لم تكن هذه الصفحة موجودة في إصدار الجوال ، فسيتلقى المستخدم خطأً. هنا توجد صعوبات في محركات البحث ، والتي يصعب تصنيف 2 موارد متطابقة ، وهذا يؤثر بشكل مباشر على التقدم.
  • النسخة المحمولة للموقع من الكمبيوتر ، إذا قام المستخدم بالخطأ بالذهاب إليها ، ستبدو سخيفة ، والتي يمكن أن تؤثر أيضا على الحضور.
  • غالباً ما يتم تقليص هذا الإصدار بشكل كبير ، سطح المكتب ، وبالتالي سيحصل المستخدم على وظائف محدودة للغاية. ولكن في الوقت نفسه ، إذا كان هناك شيء مفقود ، يمكن للزائر الانتقال إلى النسخة الكاملة من الصفحة.

بشكل عام ، يبرر موقع جوال منفصل نفسهوهي الطريقة الأكثر شيوعًا لتكييف المورد للأجهزة المحمولة. وهي تحظى بشعبية لدى المتاجر الكبيرة عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، Amazon.

قوالب التكيف

الطريقة الثالثة هي تصميم RESS

يدعم محرك بحث Google هذا بشكل نشطاتجاه تصميم الجوال. هذه هي الطريقة الأكثر تعقيدًا ، والمكلفة ، ولكنها فعالة لتكييف الموقع مع هاتف أو جهاز لوحي. يطلق عليه RESS. هذا هو استهداف الموارد في تطبيق المحمول ، والذي يمكن تنزيله لكل جهاز على حدة. بالنسبة إلى Android - مع GooglePlay و Apple - مع iTunes.

هذه التطبيقات سريعة وحرة ومريحةلديها القدرة على استيعاب أنواع مختلفة من المعلومات ، في حين أن ذاكرة الهاتف وحركة الإنترنت لا يتم تناولها كما هي عند زيارة الموقع من خلال المتصفح. من السهل إدخالها ، لأن الرابط سيكون دائمًا على الشاشة في متناول اليد ، وليس هناك حاجة لإدخال اسم معقد في شريط عنوان المتصفح.

هناك ، بطبيعة الحال ، هنا وأوجه القصور فيها ، مثلالتعقيد في التطوير ، وارتفاع تكلفة العمل لعدد كبير من المبرمجين ، والحاجة إلى جعل العديد من الأشكال المختلفة للتخطيط. في بعض الأحيان لا يتعرف التطبيق على جهاز محمول. الدعم التقني المنتظم ، وتصحيح أوجه القصور أمر ضروري. ومع ذلك ، يعتبر هذا الخيار هو الأفضل من بين الثلاثة المقدمة بسبب تشغيله السلس والمنتج.

إصدار موقع google للجوال

أرخص طريقة لإنشاء موقع للجوّال

تفترض جميع الطرق المذكورة أعلاهوليس دائمًا عملًا طويلًا ومعقدًا ، ولكن لا يزال مدفوعًا من مشرف الموقع. إذا كنت لا ترى الحاجة الملحة لمثل هذا التطور ، فيمكنك استخدام نسخة مجانية بسيطة ومجانية من الموقع. كيف تجعل الأمر أسهل؟

تحميل قوالب خاصة (الإضافات) لتصميم متكيف. على سبيل المثال ، WP Mobile Detector و WordPress Mobile Pack و WPSmart Mobile وغيرها. وستساعد على عرض الموقع بشكل صحيح في الهاتف ، وفي نفس الوقت ستتلقى العديد من النصائح التي ينبغي تصحيحها من أجل التكيف الأفضل للصفحة مع إصدار الجوال.

بالطبع ، هذه الطريقة ليست مناسبة لموارد خطيرة. بدلاً من ذلك ، فإن هذه الفرصة المجانية مخصصة للمواقع الصغيرة والبسيطة والمدونات والأخبار. لا تنس أن محرك البحث جوجل ، مثل ياندكس ، اليوم يجعل طلبات جدية على إصدارات الجوال ، لذلك هناك فرصة كبيرة لخفض مواضعك باستخدام هذه الطريقة.

مع هذا الأسلوب، على الأرجح، سيتم خفض الإعلان والمنبثقة لافتات، ولكن الصفحة سيتم تحميل بسرعة بدون "تأخر".

النسخة المحمولة من موقع الروبوت

مبادئ إنشاء إصدارات الجوال

لا يهم ، يتم إنشاء إصدار الجوال من الموقع مجانًاأو بمساعدة موظف الموقع ، يتم ذلك على نظام RESS أو باستخدام نموذج قابل للتكيف. الأمر الأكثر أهمية هو أنه من أجل عملها الفعال ، يجب عليها الالتزام بعدد من المبادئ الهامة للغاية. إذن ، ماذا يجب أن يكون إصدار الجوال من الموقع؟ كيف تجعلها منتجة وفعالة ومنتجة؟

النسخة المحمولة من الموقع من جهاز الكمبيوتر

نحن نزيل كل غير ضروري

بساطتها أمر يجب أن نسعى إليهالمطور من النسخة المحمولة من الموقع. تخيل مدى صعوبة الحصول على المعلومات، الذي هو الكامل من الزهور، وأزرار، لافتات، وكان لديك لتمرير ما لا نهاية للعثور على المواد الصحيحة. يجب أن يكون تصميم الجوّال بسيطًا ونظيفًا. حدد 2-3 ألوان لفصل المساحة (على سبيل المثال ، علامة تجارية). من الأفضل إذا كان أحدهم أبيض. تقسيم مساحة شاشة صغيرة إلى مناطق واضحة وقابلة للقراءة. يجب أن تكون المفاتيح الافتراضية مرئية للمستخدم معرفة بشكل واضح حيث لفوق، ورأيت - شكل هذا المنتج لتعبئة البيانات، لذلك إيصال المعلومات والسداد.

أي خيارات إضافية من شأنها أن تكون مفيدةفي إصدار سطح المكتب وجعل الحياة أسهل للمستخدم ، فإنها تجلب المضاعفات فقط. اترك فقط أهم العناصر. فالرسوم المتحركة ، إعلانات البانر ، والوسائط المتعددة ، على الأرجح ، لن تؤدي إلا إلى إبطاء الموقع أو التطبيق وتشتيت الانتباه عن الشيء الرئيسي.

انحياز

مسألة المساواة ليست أقل حدة ،إذا قمت بذلك بشكل غير صحيح ، سوف يتلقى المستخدم فقط نهايات الكلمات الهامة. تعتبر المحاذاة على اليسار وعموديًا أمرًا شائعًا. تخيل كيف تقلب خط الأخبار في هاتفك. تفعل ذلك من الأعلى إلى الأسفل ، لكن ليس إلى الجانب الأيسر أو الأيمن.

الاتحاد

عندما لا يكون هناك إمكانية لسلسلة طويلة من التحولات ،محاولة الجمع بين عدة خطوات في واحد. على سبيل المثال، الموقع بحاجة لإدخال البيانات في عدة مراحل - .. اسم، ثم العنوان الذي في كل خلية هي بيت مستقل، الشارع، الشقة، وما إلى ذلك من أجل عدم إجبار المستخدم في محاولة للحصول على مجموعة من خلايا صغيرة، ونطلب منهم لملء فقط 2 - الاسم والعنوان.

وفك الارتباط

في بعض الأحيان ، على العكس من ذلك ، تحتاج إلى فصل أيضاالكثير من المعلومات. على سبيل المثال ، في القائمة المنسدلة لديك قائمة بأكثر من 80 مدينة حيث يتم التسليم. قم بجمعها حسب المنطقة بحيث لا يحتاج المستخدم إلى التمرير خلال هذه القائمة الضخمة. عندما يشير إلى المركز أو المنطقة الإقليمية ، فإن قائمة أخرى من المدن ستتوقف.

القوائم

بالمناسبة ، عن القوائم. وهما ثابتة في الأبجدية أو غيرها من الترتيب ومع الاستبدال. يعتمد اختيارهم على ما سيتم إدراجه.

ثابت هو مناسب في حال ذلكيعرف المستخدم بالضبط ما يبحث عنه. على سبيل المثال ، مدينة أو رقم أو تاريخ. الخيار الثاني مناسب للأسماء المعقدة الطويلة أو للحالات التي يوجد فيها العديد من الاختلافات التي تحمل الاسم نفسه ، وكل قائمة منسدلة تقرب المستخدم من الهدف. غالبًا ما يتم استخدام متغير مع ميزة الاستبدال التلقائي عندما يحتاج الزائر إلى مساعدة. على سبيل المثال ، يقدم موقع عروض الحياكة لشراء إبر الحياكة. يدخل المستخدم طلب البحث "إبر الحياكة المعدنية" ، ويرى في تلميح الأدوات "المتحدث 5 ملم" ، "يتحدث 4.5 ملم" ، إلخ.

الإكمال التلقائي

هذه الفقرة ذات صلة خاصة بالمواقع التي يوجد فيها شيء مابيع على الانترنت، وكان لديك لملء النموذج القياسي الدفع والتسليم وهلم جرا. ن. إذا كان الشخص يجعل الشراء من الهاتف، ثم على الأرجح، وقال انه ليس لديه الوقت للوصول الى جهاز كمبيوتر، وهو ما يعني أن عملية الشراء هو ضروري لجعل وسريعة ومريحة.

لهذا ، يمكن أن تحتوي النماذج على شغل بالفعلالبيانات ، يمكنك اللجوء إلى الإجابات الأكثر شعبية. على سبيل المثال ، أدخل تاريخ اليوم ، طريقة الدفع نقدًا ، المدينة ، إذا كنت تعمل في منطقة واحدة. يمكن تغييرها ، ولكن إذا وصلت إلى الهدف ، فسيتم حفظ وقت المستخدم.

تتم قراءة كل شيء ، كل شيء مرئي

عند إنشاء إصدار محمول لموقع ويب ، تذكرأن جميع الهواتف مختلفة ، والبصر أيضا. ربما سيتم عرض موقعك من شاشة صغيرة ، لذلك يجب أن تكون الخطوط بسيطة وقابلة للقراءة ، والأزرار - كبيرة بما يكفي بحيث يمكن النقر عليها وعدم الوصول إلى صفحة أخرى ، ويجب فتح الصور بشكل منفصل ، كبير ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالإنترنت الى المتجر.

بعض الإحصاءات

بالحديث عن تكييف الموقع مع الأجهزة المحمولة ، لا يمكنك اللجوء إلى الإحصائيات لفهم مدى أهمية هذه العملية في الترويج للشبكة.

الأرقام هي على النحو التالي. يتم استخدام الأدوات اليوم من قبل 87 ٪ من السكان ، على ما يبدو ، باستثناء الأطفال الصغار وبعض المسنين. يتوقع الاقتصاديون نمو التجارة المتنقلة 100 مرة خلال الخمس سنوات القادمة. في الوقت نفسه ، تم تكييف 21٪ فقط من المواقع للعمل مع الأجهزة المحمولة. وبالتالي ، فإن حركة المرور على الإنترنت وسوق التجارة الإلكترونية لا يشغلها سوى جزء صغير من الفئة الخامسة.

فكر في هذه الأرقام. هل من المنطقي تكييف المورد الخاص بك؟ بالطبع ، نعم. علاوة على ذلك ، فطالما أن هناك مساحة كبيرة في هذا السوق ، يمكنك أخذ الجزء الخاص بك عليها.

النسخة المحمولة من الموقع مجانا

أين يحتاج إصدار الجوال؟

استخدام النسخة المحمولة مناسبة لأي منصة تسعى للحصول على تصنيف عالي. بعد كل شيء ، هذا هو تأثير مباشر على المستخدم ، مما يخلق له ظروف مريحة للبقاء على موقعك.

بدون إصدار الجوال ، لا يمكن أن يوجد:

  • بوابات الأخبار ، نظرًا لأن معظمها ينظر عبر الهاتف في طريقه إلى العمل أو الدراسة ؛
  • الشبكات الاجتماعية - للسبب نفسه ، بالإضافة إلى وجود عامل للاتصال عبر الإنترنت ، مما يعني أنه يجب إنشاء محادثة ملائمة ومفهومة لهذا ؛
  • .. مساعدة والملاحة على شبكة الإنترنت، وما إلى ذلك، حيث تداول الناس، بينما في البحث عن شيء.
  • متاجر عبر الإنترنت - فرصة لجذب المشترين الذين لا يقضون الوقت في رحلات التسوق ، ولكن شراء كل شيء عبر الإنترنت عبر الهاتف النقال.

بدلا من الختام

اليوم ، تقنيات المحمول فيوبالتالي ، فإن النمو والتطور النشطين ، سعياً وراء الريادة في السوق ، يجب على أي شركة أن تضمن استيفاء موارد الإنترنت الخاصة بها للمتطلبات. نظرًا لطلبات المستخدمين المتزايدة ، يجب ترقية المواقع باستمرار وتكييفها مع الأجهزة المختلفة. ومن الواضح أنه إذا كان الشخص غير مريح أن تكون على مورد معين، فإنه لا يمكن أن يكون هناك للحصول على معلومات حول منتج أو السعر، وضع النظام، للاستفسار عن التسليم، وقال انه سوف تجد في الموقع، حيث كل هذا لن يكون ممكنا. لذلك ، من أجل الفوز في المنافسة ، من المهم أن يكون لديك مورد مرن وملائم وفعال ومثير للاهتمام.

اجعل هذه النسخة المحمولة من الموقعAndroid أو Ios. للقيام بذلك، حدد واحدة من الطرق المذكورة أعلاه لإعادة تصميم - القالب على التكيف، وإنشاء موقع جديد على نطاق فرعي والانتقال إليها عن طريق إعادة توجيه استخدام قوالب مجانية أو إنشاء تطبيقات الهاتف المتحرك التي من خلالها يمكن للمستخدم إدخال مريح ويبقى على الصفحة.

ولن يساعد هذا النهج في الحفاظ على ولاء العملاء الحاليين فحسب ، بل سيوفر أيضًا فرصة لجذب الزوار الجدد.

</ p>

Today, most people go online throughmobile gadgets - tablets, phones, in connection with this, site optimization also comes to a new level. If the user comes in and sees that the site is not optimized for mobile devices: the image can not be viewed, the buttons are moved, the fonts are small and unreadable, the design is skewed - 99 out of 100%, that it will come out and start looking for another more convenient. A search robot will tick off that the resource is irrelevant, i.e., does not match the search query. Therefore, the design of the page must be necessarily adapted to various mobile devices. What is a mobile version of the site, how to do it, and what is the best way to apply it? Read more in this article.

So, there are four key ways to adapt the site to a mobile version.

mobile version of the site how to make

The first way - adaptive design

Adaptive templates suggest a changepictures of the site depending on the screen size. As a rule, they are set to standard 1600, 1500, 1280, 1100, 1024 and 980 pixels. For implementation, use CSS3 Media Queries. The design of the site does not change at the same time.

The advantages of this method are:

  • convenient design, as the structure itself adapts to the screen parameters, and any update does not require the development of design from scratch, just correct CSS and HTML;
  • one URL - the user does not need to rememberseveral names, there is no need for a redirect (redirection from one address to another), which can complicate the work of the webmaster, and the search engine is easier to sort and rank the resource with a single address.

Of course, adaptive templates have their owndisadvantages, which, by the way, are more than merits. Nevertheless, many developers adhere to this concept, for example, the corporation Google, whose mobile version of the site has an adaptive design. So, the disadvantages are:

  • Adaptive design does not support the same tasks formobile device, as on the PC. If this is, for example, a mobile version of the bank's website, where the user is more likely to have information about the exchange rate or the nearest ATMs, then this design is quite enough. But if it is a complex structured resource with many sections and subsections, then adaptive layout is unlikely to appeal to visitors.
  • A slow download turns your favorite site into ahated. This is especially true of resources, where animation, video clips, pop-ups and other active elements are abundant. Because of the heavy weight, the page will simply "slow down", the user will get angry and go away, and the search positions of the site will fall.
  • Inability to disable the mobile version - moreone significant drawback. If some element is hidden by such a layout, you can not do anything to open it, unlike sites where it can be disabled and go to a regular domain.

Nevertheless, such a mobile version of the site is fast,without special skills and costs allows you to adapt the resource to any gadget. But it is suitable, in view of the shortcomings listed, to small, simple resources with a minimum of information and multimedia, without complicated navigation and animation. For a complex site, two other methods are suitable.

site design

The second method is a separate version of the site

This method is very common and often with successmakes the site on the mobile device more convenient for perception. Its essence is to create a separate version of the page, drawn for the application and located on a separate URL or subdomain, for example, m.vk.com. At the same time, the main functional is preserved, the design of the site simply looks different. Advantages of this method are obvious:

  • user friendly interface;
  • it's easy to change and make edits, because the version exists separately from the main resource;
  • due to the low weight of a separate version of the site is much faster than the adaptive template;
  • most often there is an opportunity to go to the main version of the page with a mobile.

But here, too, there were shortcomings:

  • Multiple addresses - desktop and mobile versionsite. How do I make the user remember two options? Web masters often prescribe redirection (redirect) from the dextup version to mobile, but at the same time, if this page does not exist in the mobile version, the user will receive an error. Here there are difficulties with the search engines, which are difficult to rank 2 identical resources, and this directly affects the progress.
  • Mobile version of the site from the computer, if the user mistakenly go to it, will look ridiculous, which can also affect attendance.
  • This version is often heavily curtailed, desktop, so the user will get very limited functionality. But at the same time, if something is missing, the visitor can go to the full version of the page.

In general, a separate mobile site justifies itselfand is the most common way to adapt the resource to mobile devices. It is popular with large online stores, for example, Amazon.

adaptive templates

The third way is RESS-design

The Google search engine actively supports thisdirection of mobile design. This is the most complex, costly, but effective method to adapt the site to a phone or tablet. It is called RESS. This is a resource targeting in a mobile application, which can be downloaded for each device separately. For the android - with GooglePlay, and for Apple - with iTunes.

Such applications are fast, free, convenient,have the ability to accommodate various types of information, while the phone's memory and Internet traffic are not eaten the way it is when visiting a site through the browser. They are easy to enter, because the link will always be on the screen at hand, and there is no need to enter a complex name in the address bar of the browser.

There are, of course, here and their shortcomings, such asthe complexity in the development, the high cost of labor of a large number of programmers, the need to make several variants of layout. Sometimes a mobile device is not recognized by the application. Regular technical support, correction of deficiencies is necessary. Nevertheless, this option is considered the best of the three offered due to its productive, smooth operation.

google mobile site version

The cheapest way to make a mobile site

All of the above methods assumeand not always a long and complex, but still paid work of the webmaster. If you do not see the urgent need for such a development, you can use a simple and free mobile version of the site. How to make it easier?

Download special templates (plugins) foradaptive design. For example, WP Mobile Detector, WordPress Mobile Pack, WPSmart Mobile and others. They will help to display the site correctly in the phone, at the same time you will receive several tips that should be corrected for better adaptation of the page to the mobile version.

Of course, this method is hardly suitable forserious resources. Rather, this free opportunity is intended for small and simple sites, blogs, news feeds. Do not forget that the search engine Google, like Yandex, today makes serious demands on mobile versions, so there is a great chance to lower your positions using this method.

With this method, most likely, advertising and pop-up banners will be cut off, but the page will load quickly and without "lags".

mobile version of the android website

Principles of creating mobile versions

No matter, a mobile version of the site is created for freeor with the help of webmaster staff, it is done on the RESS system or using an adaptive template. The most important thing is that for its effective work it is required to adhere to several very important principles. So, what should be the mobile version of the site? How to make it productive, efficient and productive?

mobile version of the site from the computer

We remove all unnecessary

Minimalism is something that should strive fordeveloper of the mobile version of the site. Imagine how hard it is to perceive information that is full of colors, buttons, banners, and which you have to scroll endlessly in search of the right material. Mobile design should be simple and clean. Select 2-3 colors to separate the space (for example, branded). It is better if one of them is white. Divide the space of a small screen into clear and readable zones. Virtual keys should be visible so that the user clearly knows where to click and saw - that's the goods, here's the form for filling out the data, here is the information on the delivery and payment.

Any additional options that would be usefulin the desktop version and would make life easier for the user, they will bring only complications. Leave only the most important elements. Animation, advertising banners, multimedia, most likely, will only slow down the site or application and distract from the main thing.

Alignment

The question of equalization is no less acute,since if you do it incorrectly, the user will receive only endings of important words. Alignment on the left and vertically is considered to be common. Imagine how you flip through the news line in your phone. You do this from the top down, but not to the left or right side.

An association

When there is no possibility of a long chain of transitions,Try to combine several steps into one. For example, the site requires input of data in several stages - a name, then an address where each house contains a separate house, street, apartment, etc. In order not to force the user to try to get to many small cells, ask him to fill in only 2 - name and address.

And disengagement

Sometimes, on the contrary, you need to disconnect tooA lot of information. For example, in the drop-down menu you have a list of more than 80 cities where the delivery takes place. Group them by region so that the user does not have to scroll through this huge list. When he points to the regional center or area, another list of cities will drop out.

Checklists

By the way, about the lists. The two are fixed in alphabetic or other order and with substitution. The choice of them depends on what will be listed.

Fixed is convenient in the event thatthe user knows exactly what he is looking for. For example, a city, number or date. The second option is suitable for long complex names or for cases where there are many variations of the same name, and each drop-down list brings the user closer to the goal. A variant with auto-substitution is more often used when a visitor needs help. For example, a site for knitting offers to buy knitting needles. The user enters the search query "Metal knitting needles", and in the tooltip sees "Spokes 5 mm", "Spokes 4,5 mm", etc.

Autofill

This paragraph is particularly relevant to sites where somethingsell online, and you have to fill out standard forms of payment, delivery, etc. If a person makes a purchase from a phone, then most likely he does not have time to get to the computer, which means that the purchase process should be made as quick and convenient as possible.

For this, forms can contain already filleddata, you can resort to the most popular answers. For example, insert today's date, the method of payment in cash, the city, if you work in one region. They can be changed, but if you hit the target, the user's time will be saved.

Everything is read, everything is visible

When creating a mobile version of a website, rememberthat all the phones are different, and the eyesight too. Perhaps your site will be viewed from a small screen, so the fonts should be simple and readable, the buttons - large enough that they can be clicked and not get to another page, and images should be opened separately, large, especially when it comes to the Internet to the store.

Some statistics

Speaking about the adaptation of the site to mobile devices, you can not resort to statistics to understand how important this process is to promote the network.

The figures are as follows. Today gadgets are used by 87% of the population, apparently, except for the youngest children and some elderly people. Economists predict the growth of mobile commerce 100 times for the next 5 years. At the same time, only 21% of sites are adapted to work with mobile devices. Hence, the Internet traffic and the e-commerce market are only occupied by a small 5-th part.

Think about these figures. Does it make sense to adapt your resource? Of course yes. Moreover, as long as there is so much free space in this market, you can take your own segment on it.

mobile version of the site for free

Where is the mobile version needed?

Use the mobile version is appropriate forany platform that seeks to get a high rating. After all, this is a direct impact on the user, creating for him comfortable conditions for staying on your site.

Without a mobile version, there can not exist:

  • news portals, since it is most of them that look through the phone on the way to work or study;
  • social networks - for the same reason, plus there is a factor of communication on-line, which means that a convenient, understandable chat should be created for this;
  • reference sites, sites with navigation, etc., where people turn when they are in search of something;
  • online stores - an opportunity to attract buyers who do not spend time on shopping trips, but buy everything via mobile Internet.

Instead of concluding

Today, mobile technologies are in theactive growth and development, therefore, striving for leadership in the market, any company should ensure that its Internet resource meets the requirements. Due to growing user requests, sites have to be constantly upgraded and adapted to different devices. It is clear that if a person is uncomfortable to be on a particular resource, he can not get information about the product or price, place an order, learn about the delivery, he will find the site where all this becomes possible. Therefore, to win the competition, it is important to have a flexible, convenient, functional and interesting resource.

Make this mobile version of the siteAndroid or Ios. To do this, you must select one of the above methods of redesign - adaptive template, create a new site on a subdomain and go to it by redirection, use free templates or create a mobile application, through which the user can more conveniently go and stay on the page.

Such an approach will help not only to maintain the loyalty of existing customers, but also will provide an opportunity to attract new visitors.

</ p>